اليوم الثاني

ملخص اليوم الأول
- التعريف
- أنشاء حساب في جوجل وتسجيل بيانات المتدربين
- تنفيذ الأنشطة
-استعراض خطة الوحدة
- تحديد معاير وأهداف الخطة
- صياغة أسئلة المنهج
- المخطط الزمني للتقيم
 
العروض التقديمية لقياس احتياجات الطلاب
 
مهارات القرن الحادي والعشرين
 
إنشاء النماذج (Google docs)
 
 
نشاط 8
قم بإجراء اختبار الكتروني بواسطة Google docs
 
توعية مفاهيم وقوانين واخلاقيات استخدم التكنولوجيا
 
نشاط 9
ما هي مواقع البحث عن مصادر المعلومات من الأنترنت ؟
 
نشاط 10
ما هي أدوات التواصل مع العالم عبر الانترنت ؟
 
 
المدونات
 
 
نشاط 11
 
كيف يمكنني كولي أمر التاكد من أن أبني يستخدم الانترنت بطريقة مناسبة وأمنة ؟
 
نشاط 12
كيف يمكنني توضيح ايجابيات وسلبيات استخدام الانترنت للطلاب؟
 
نموذج منجز من قبل أحد المتدربين ( نماذج الطلاب )
 
إنشاء نماذج تعليمية
 
تقييم المشروع ( العمل)
 
اجراءات المشروع
ما قبل بدء المشروع
 
أثناء تنفيذ المشروع
 
بعد تنفيذ المشروع

 
 
ماذا تعلمت اليوم ؟
 
 
 

هناك تعليق واحد:

  1. بسم الله نبدأ..
    في البداية كانت هناك مراجعة وملخص لما تم دراسته بالأمس.
    بعد ذلك دخلنا في النقطة الأولى.. وهي كيفية تقييم الطلاب قبل البدء ف المشروع..
    من خلال عدة طرق مثل : اختبار قبلي وعروض تقديمية وغيرها..
    بعد ذلك قامت أحد المتدربات بشرح برنامج google docs ( الذي يمكن المتدرب باستخدامه في إنشاء اختبار قبلي..) الجدير بالذكر هنا ان المتدرب في هذه الدورة يلعب الدورين معا: دور الطالب ودور المعلم.. حتى يتسنى له فهم المطلوب من هذه الدورة وتطبيقه..
    بعد ذلك انتقل بنا المدرب مشكورا الى توعية بقوانين وأخلاقيات استخدام التكونولوجيا ، وم هو دورنا نحن كمعلمين وأولياء امور ف المستقبل..
    وتخلل العمل عدة أنشطة لكسر الروتين وإبعاد الملل عن جنبات المتدربين، وإكساب الدورة الكثير من المتعة والفايدة.. وأحد هذه الانشطة هو م واجبنا نحن كمعلمين في توعية طلبتنا عن إيجابيات وسلبيات الانترنت..
    بعد ذلك انتقل بنا إلى محر كات البحث ف الانترنت .. واستمع إلى مشاركات المتدربين والمتدربات..
    وتكلمنا كذلك عن واجب الامس (هع هع) وختمها بعرض عدة نماذج لمتدربين سابقين.. وتجربته هو ف إحدى المشاريع التي طبقها بمدرستها..

    ردحذف