ملخص اليوم الأول
- التعريف
- أنشاء حساب في جوجل وتسجيل بيانات المتدربين
- تنفيذ الأنشطة
-استعراض خطة الوحدة
- تحديد معاير وأهداف الخطة
- صياغة أسئلة المنهج
- المخطط الزمني للتقيم
العروض التقديمية لقياس احتياجات الطلاب
مهارات القرن الحادي والعشرين
إنشاء النماذج (Google docs)
نشاط 8
قم بإجراء اختبار الكتروني بواسطة Google docs
توعية مفاهيم وقوانين واخلاقيات استخدم التكنولوجيا
نشاط 9
ما هي مواقع البحث عن مصادر المعلومات من الأنترنت ؟
نشاط 10
المدونات
نشاط 11
كيف يمكنني كولي أمر التاكد من أن أبني يستخدم الانترنت بطريقة مناسبة وأمنة ؟
نشاط 12
كيف يمكنني توضيح ايجابيات وسلبيات استخدام الانترنت للطلاب؟
نموذج منجز من قبل أحد المتدربين ( نماذج الطلاب )
إنشاء نماذج تعليمية
تقييم المشروع ( العمل)
اجراءات المشروع
ما قبل بدء المشروع
أثناء تنفيذ المشروع
بعد تنفيذ المشروع
ماذا تعلمت اليوم ؟
بسم الله نبدأ..
ردحذففي البداية كانت هناك مراجعة وملخص لما تم دراسته بالأمس.
بعد ذلك دخلنا في النقطة الأولى.. وهي كيفية تقييم الطلاب قبل البدء ف المشروع..
من خلال عدة طرق مثل : اختبار قبلي وعروض تقديمية وغيرها..
بعد ذلك قامت أحد المتدربات بشرح برنامج google docs ( الذي يمكن المتدرب باستخدامه في إنشاء اختبار قبلي..) الجدير بالذكر هنا ان المتدرب في هذه الدورة يلعب الدورين معا: دور الطالب ودور المعلم.. حتى يتسنى له فهم المطلوب من هذه الدورة وتطبيقه..
بعد ذلك انتقل بنا المدرب مشكورا الى توعية بقوانين وأخلاقيات استخدام التكونولوجيا ، وم هو دورنا نحن كمعلمين وأولياء امور ف المستقبل..
وتخلل العمل عدة أنشطة لكسر الروتين وإبعاد الملل عن جنبات المتدربين، وإكساب الدورة الكثير من المتعة والفايدة.. وأحد هذه الانشطة هو م واجبنا نحن كمعلمين في توعية طلبتنا عن إيجابيات وسلبيات الانترنت..
بعد ذلك انتقل بنا إلى محر كات البحث ف الانترنت .. واستمع إلى مشاركات المتدربين والمتدربات..
وتكلمنا كذلك عن واجب الامس (هع هع) وختمها بعرض عدة نماذج لمتدربين سابقين.. وتجربته هو ف إحدى المشاريع التي طبقها بمدرستها..